الثلاثاء، 18 فبراير 2020

الولايات المتحدة تدرس منع TSMC من صنع رقائق لهواوي

الولايات المتحدة تدرس منع TSMC من صنع رقائق لهواوي

Image result for hawawi vs america


الولايات المتحدة تدرس منع TSMC من صنع رقائق لهواوي




منذ ما يقرب من عام ، تحاول Huawei الحفاظ على قدرتها التنافسية على الرغم من العقوبات الأمريكية الشديدة التي فرضتها بشدة على بعض المناطق. وضعت الشركة على قائمة الكيانات التابعة لوزارة التجارة ، مما يعني أن الشركات الأمريكية ممنوعة من تصدير المنتجات إلى Huawei. هذه الحقيقة الوحيدة بحد ذاتها مدمرة بالفعل ، حيث تم منع Huawei من إجراء أي عمل مع Google ، الشركة التي تعمل على تطوير خدمات Android و Google Play (يُعتبر البرنامج أيضًا بمثابة تصدير) ، وكذلك مع شركات مثل Qualcomm. ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، تمكنت الشركة من البقاء واقفة على قدميه ، ويعود السبب في ذلك جزئياً إلى حقيقة أنها يمكن أن مصدر معظم مكوناتها من أماكن خارج الولايات المتحدة وأن لديهم إمكانية الوصول إلى أندرويد لأنه برنامج مفتوح المصدر.

الآن ، رغم أن الشركة قد تواجه مشكلة خطيرة حيث تواصل إدارة ترامب محاولة التدخل في شؤون الشركة مع الشركات غير الأمريكية ، قال مصدران على دراية بالأمر لرويترز. قد تأتي أحدث الإجراءات ضد Huawei ، والتي تمت صياغتها ولكن لم تتم الموافقة عليها بعد ، في شكل تعديل لقاعدة المنتج الأجنبي المباشر ، الذي يشرف على السلع الأجنبية الصنع القائمة على التكنولوجيا الأمريكية. بموجب هذا الاقتراح ، ستحتاج الشركات الأجنبية التي تستخدم معدات تصنيع الرقاقات الأمريكية إلى الحصول على ترخيص من الحكومة الأمريكية قبل تزويد شركة Huawei بالمعدات.

قد يكون لهذا التقييد عواقب وخيمة على Huawei ككل. إحدى الشركات التي ستتأثر بهذا الأمر هي TSMC ، التي تستخدم معدات تصنيع الرقاقات الأمريكية أثناء وجودها في تايوان. تمكنت Huawei من الحفاظ على إخماد الهواتف الذكية لأن مجموعتها تستخدم معالجات HiSilicon Kirin ، المصممة داخليًا من قِبل Huawei ، بدلاً من معالجات Qualcomm. لكن المشكلة تكمن في أن رقائق Kirin ، مثل Kirin 990 التي تشغل Mate 30 و Mate 30 Pro ، يتم تصنيعها بواسطة TSMC. إذا مضت حكومة الولايات المتحدة في هذا ، فإن هذا من شأنه أن يقلل بشكل فعال من إمدادات شرائح Huawei تمامًا ، مما يعوق قدرة الشركة على تصنيع وشحن الأجهزة الجديدة بالكامل تقريبًا.

TSMC هي مجرد شركة مصنعة ، وهي Huawei نفسها ، من خلال فرعها HiSilicon ، الذي يمتلك تصميمات الرقاقة. فهل يمكنهم فقط الانتقال إلى صانع شرائح آخر ، مثل Samsung Foundries؟ الجواب هو - الأمر معقد. لا يقتصر الإجراء الجديد على أي شركة على وجه الخصوص ، وإذا كانت Samsung Foundries تستخدم معدات صنع شرائح الولايات المتحدة ، فسوف تتأثر أيضًا بهذا التغيير. ومع ذلك ، فمن شبه المؤكد أن شركة Huawei ستواجه صعوبة في المضي قدمًا إذا تمت الموافقة على هذا التغيير ، حيث يدرك التقرير نفسه ادعاء أنه لا توجد خطوط إنتاج في الصين تستخدم فقط المعدات المصنوعة في الصين ، مما يجعل من الصعب لإنتاج أي شرائح دون معدات الولايات المتحدة.

إن شركة Huawei تقع في منتصف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، حيث لدى الحكومة الأمريكية مخاوف كبيرة بشأن شركة Huawei بسبب تهم مثل التجسس. حتى الآن ، رغم أن هذه العقوبات الجديدة لم تدخل حيز التنفيذ بعد لأنها مجرد مسودة في الوقت الحالي ، لكننا سنبقيك على اتصال دائم بشأن أي تطورات جديدة تتعلق بهذه القصة.

0 Comments: